القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية كسب المال على موقع يوتيوب: 7 خطوات لكسب المال

 بالنسبة للعديد من الأشخاص ، يعد YouTube موقعًا يمكنهم من خلاله قضاء ساعات طويلة في مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بالقطط أو مراجعات المنتجات أو الأشخاص الآخرين الذين يلعبون ألعاب الفيديو.  بالنسبة للآخرين ، إنها طريقة لكسب المال.

ربح من يوتيوب بسهولة


 قد يبدو أن تصبح منشئ محتوى محترفًا على YouTube أمرًا ممتعًا ، ولكن سيتعين عليك العمل بجد للبدء ، وليس هناك ما يضمن أنه سيؤتي ثماره.  إذا كنت تبحث عن ربح سريع ، فقد تفكر في خيارات أخرى.  ومع ذلك ، إذا كنت بالفعل منشئ فيديو نهمًا وترغب في بذل جهد إضافي ، فقد تتمكن من كسب المال على YouTube.


 إليك ما تحتاج إلى معرفته.


 كيفية الحصول على أموال على YouTube


 1. تقدم بطلب للحصول على YouTube - برنامج الشركاء


 لكي تربح مباشرة من خلال YouTube ، يجب أن تشترك مع الموقع.  بمجرد القيام بذلك ، هناك عدة طرق للاستفادة ، ولكن لكي تصبح شريكًا ، يجب أن تفي بالمتطلبات:


 يجب أن تلتزم مقاطع الفيديو الخاصة بك بإرشادات الإعلان الخاصة بالموقع وأن يكون لديها أكثر من 4000 ساعة مشاهدة عامة صالحة خلال الأشهر الـ 12 الماضية.


 يجب أن تعيش في منطقة مؤهلة.


 أنت بحاجة إلى أكثر من 1،000 مشترك.


 تحتاج إلى ربط حساب Google AdSense.


 كلما زاد عدد مقاطع الفيديو لديك ، كان من الأسهل الوصول إلى حد ساعات المشاهدة.  من المرجح أن تحصل مقاطع الفيديو المسلية عالية الجودة على مشاهدات ، لذلك من المفيد بذل جهد في التخطيط والإنتاج.  بمجرد استيفاء المتطلبات ، يمكنك التقديم من خلال النقر على ملفك الشخصي والانتقال إلى قسم "تحقيق الدخل".


 بصفتك شريكًا ، يمكنك كسب المال من خلال الإعلانات وامتيازات العضوية وميزات مثل Super Chat ، والتي تتيح للمشاهدين الدفع مقابل إبراز رسائلهم أثناء البث المباشر.


 2. الاتصال بـ Google AdSense


 للحصول على الموافقة كشريك ، تحتاج إلى ربط قناتك بـ Google AdSense ، النظام الإعلاني للشركة.  يستخدم المعلنون AdSense لتقديم عروض أسعار لمساحة على مقاطع الفيديو استنادًا إلى عوامل مثل الجمهور وموضوع الفيديو والكلمات الرئيسية ذات الصلة.


 بشكل عام ، سيتم الدفع لك بناءً على عدد "مرات الظهور" التي تحصل عليها مقاطع الفيديو الخاصة بك ؛  هذا عندما ينقر شخص ما على إعلان أو يشاهده.  ومع ذلك ، لا يتم عرض الإعلانات في كل مرة يشاهد فيها أحد الأشخاص مقطع فيديو ، لذلك لا تُترجم المشاهدات مباشرة إلى أموال في البنك.  أيضًا ، يأخذ YouTube جزءًا من عائدات الإعلانات ؛  لن تكشف عن هذا المعدل.


 ستحصل على دفعات بمجرد وصول رصيدك إلى 100 دولار ، لذا إذا كانت لديك قناة صغيرة ، فقد تحصل على مدفوعات كل بضعة أشهر فقط.  قد ترغب في تخصيص بعض هذه المبالغ النقدية للضرائب لأن Google ، التي تصدر مدفوعات AdSense ، قد لا تخصم التزامك الضريبي بالكامل.


 3. تحقق من YouTube Premium


 AdSense ليس الطريقة الوحيدة التي يمكن للشركاء من خلالها كسب المال على YouTube.  يمكنك أيضًا إتاحة مقاطع الفيديو على YouTube Premium ، وهي خدمة اشتراك خالية من الإعلانات في الموقع.  ستربح جزءًا من الإيرادات من رسوم العضوية ، بناءً على مقدار مشاهدة الأعضاء لمقاطع الفيديو الخاصة بك.


 4. استخدام التنسيب المنتج ورعاية الفيديو


 قد ترعى الشركات المهتمة بجمهور قناتك مقاطع الفيديو الخاصة بك أو تعرض عليك صفقات لتوظيف المنتجات مقابل الصياح.  من المحتمل أن تتلقى مدفوعات على أساس كل عملية بيع أو في مستويات العمولة.  ابحث في مواقع التسويق التابعة مثل ShareASale و ClickBank و CJ Affiliate عن شركاء محتملين من الشركات - وتأكد من أنك على استعداد لتأكيد الشركة والمنتجات التي تبيعها قبل الاشتراك.


 إذا كان لديك إعلان أو موضع منتج في مقطع فيديو ، فيجب عليك إخطار YouTube عن طريق تحديد المربع "يحتوي الفيديو على ترويج مدفوع" في علامة تبويب الإعدادات المتقدمة في مدير الفيديو.


 5. بيع المنتجات أو الخدمات للمشاهدين


 إذا كانت لديك سلع أو تقدم خدمة ذات صلة بجمهورك ، فأخبرهم بذلك وقدم روابط في مقاطع الفيديو الخاصة بك.  على سبيل المثال ، يبيع Ryan Kaji ، نجم قناة Ryan’s World للأطفال على YouTube ، الألعاب والقمصان وغيرها من العناصر.  قد يتطلب بيع منتج مادي شراء مواد أو العثور على جهة تصنيع ، ولكن يمكنك أيضًا بيع المواد القابلة للتنزيل مثل الكتب الإلكترونية أو المطبوعات الفنية.  ضع نظام دفع آمنًا قبل الإعلان عن البضائع الخاصة بك.


 6. لقاء مع المعجبين في العالم الحقيقي


 تتيح اللقاءات والأحداث المماثلة لمستخدمي YouTube التواصل مع المشاهدين وبيع البضائع.  عادة ما تكون مناسبة بشكل أفضل لمن لديهم مشتركون نشطون ومتفاعلون.  قد يرغب أولئك الذين لديهم جمهور أصغر في تخطي الأحداث ذات التذاكر والبنك على مبيعات البضائع بدلاً من ذلك.  أو ، على سبيل المثال ، إذا كانت مقاطع الفيديو الخاصة بك تعلم المشاهدين كيفية الرسم ، فيمكنك إعداد فصل دراسي مجاني في حديقة محلية وبيع كتاب تقنيات الرسم بعد ذلك.


 7. انتقل إلى التمويل الجماعي


 هناك نوعان أساسيان من التمويل الجماعي: التمويل المتكرر والقائم على المشاريع.  يتيح التمويل الجماعي المتكرر للمساهمين دفع مبلغ يحددونه وفقًا لجدول زمني منتظم.  قد ترغب في تعظيم هذا النوع من التمويل من أجل تحويل القناة إلى مصدر دخل كبير.  يمكن أن تحث الحوافز ، مثل محادثات الفيديو مع شخص واحد أو الفصول الخاصة أو البضائع ، المشاهدين على الاشتراك.

انت الان في اول مقال

تعليقات